-->

المتابعون

علاج البواسير مع 10 تأثيرات سحرية محلية وسريعة

علاج البواسير مع 10 تأثيرات سحرية محلية وسريعة

علاج البواسير مع 10 تأثيرات سحرية محلية وسريعة

البواسير بالصور الحقيقية


يعاني الكثير منا مشكل البواسير في هذا المقال نتناول اعراض و علاج البواسير

البواسير من المشاكل المؤلمة التي تصيبنا وتؤثر على حياتنا. تحدث هذه المشكلة الشائعة في أوردة الشرج والمستقيم ، وتتضخم وتصبح ملتهبة ، وتساهم فيه عدة  عوامل في اسباب البواسير، مثل الجانب الوراثي ، والإمساك والنظام الغذائي المنخفض الألياف ، ورفع الأثقال  ، والسمنة ، والحساسية. نقص النشاط البدني أو الحمل أو الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة مع البواسير هناك نوعان رئيسيان: داخلي أو خارجي. تتطور البواسير الداخلية في المستقيم و تقع البواسير الخارجية تحت الجلد حول فتحة الشرج.

علاج البواسير

لـ علاج البواسير نتعرف على أعراض البواسير :

بعض الأعراض الشائعة للبواسير هي جلطات الدم أو نتوءات حول فتحة الشرج ، والنزيف أثناء حركات الأمعاء ، والتهيج بالقرب من منطقة الشرج والرغبة في الذهاب إلى المرحاض حتى عندما لا يكون هناك حركة في الأمعاء. إذا كانت البواسير منذ فترة طويلة غير خاضعة للرقابة وغير معالجة قد تسبب أيضًا مضاعفات مثل فقدان الدم المزمن أو موت الأنسجة أو سرطان القولون أو حتى فتحة الشرج. لحسن الحظ ، من السهل جدًا علاج البواسير وتخفيف الأعراض بالطرق البسيطة والمكونات الطبيعية.
العلاجات المنزلية الأساسية للبواسير هي:

علاج البواسير

1. الجليد (الثلج):

أحد العلاجات المنزلية هي الجليد المنزلي . يساعد الثلج على تضييق الأوعية الدموية وتقليل التورم وتخفيف الألم على الفور.
طريقة:
ضع كيسًا من الثلج أو قطعة من الثلج المذاب جزئيًا ملفوفة بقطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق. افعل ذلك عدة مرات في اليوم لتخفيف الأعراض والألم الناجم عن البواسير.
يمكنك حتى استخدام مجموعة صغيرة من الخضار المجمدة مثل البازلاء أو الذرة ، ولف تلك العبوة في منشفة ، ثم وضعها على المنطقة المصابة. قم بذلك ثلاث مرات في كل يوم لمدة 20 دقيقة .

2- الصبار (جل الصبار):

الصبار هو أحد أفضل المكونات الطبيعية لعلاج البواسير لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويقلل من تهيج البواسير. يمكن أيضًا استخدام الصبار على البواسير الداخلية والخارجية.
طريقة:
لعلاج البواسير الخارجية ، ضعي القليل من هلام الصبار على فتحة الشرج وابدئي بالتدليك ببطء. إنه علاج بسيط يخفف الألم ويخفف الإحساس بالحرقان.
لعلاج البواسير الداخلية ، قطع الصبار إلى شرائح وتأكد من قطع الأجزاء التي تشبه شوكة النبات. ضع الشرائح في وعاء  للتجميد . يبرد الصبار الجليدي منطقة الباسور لتخفيف الألم والحرق والحكة.

3. عصير الليمون:

يحتوي عصير الليمون على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تخفف آلام البواسير من خلال تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية.
طريقة:
قم بإشباع الكرات القطنية بعصير الليمون الطازج وضعها على المنطقة المصابة. في البداية سيكون هناك شعور بوخز خفيف أو حرقان ، ولكن بعد فترة من الوقت سيخف الألم تدريجيًا.
بدلًا من ذلك ، اسكب نصف ليمونة في كوب من الحليب الساخن واشربه. افعل ذلك كل ثلاث ساعات للحصول على أفضل النتائج.
امزج نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل واستخدمه مرة واحدة يوميًا.

4- زيت اللوز:

يستخدم زيت اللوز ، المعروف بخصائصه الناعمة وامتصاص الأنسجة العميقة ، بشكل أساسي لعلاج البواسير الخارجية.
طريقة:
تنقع كرات القطن في زيت اللوز النقي وتوضع على المنطقة المصابة. يرطب ويقلل الالتهاب ويقلل من الحرق والحكة حول فتحة الشرج. افعل ذلك عدة مرات في اليوم.

5. زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ويستخدم بشكل أساسي لعلاج البواسير الخارجية. سيساعد ذلك على زيادة مرونة الأوعية الدموية ، مما سيساعد بدوره على تقليل الالتهاب وتقليل حجم الأوعية الدموية الملتهبة في القناة الشرجية.
طريقة:
استخدم ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميًا. يساعد على تقليل الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة يحسن وظيفة الجهاز الإخراجي.
اطحن عصير بعض أوراق البرقوق وضعها في زيت الزيتون وضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير. هذا يخفف الألم والتورم.

 6. منتجات الحبوب الكاملة:


ابدأ بتناول منتجات كاملة إذا كنت تعاني من البواسير. تحتوي الحبوب على كمية كبيرة من الألياف ، وهي فعالة جدًا في تخفيف أعراض البواسير و منع النزيف.

تساعد هذه العناصر الغذائية على تطهير الجهاز الهضمي ، ومنع الإمساك و السماح للقولون بالعمل بشكل أكثر كفاءة. يمكن أن تقلل الأطعمة الغنية بالألياف من حركات الأمعاء وتزيد من حجمها ، مما يقلل من الإجهاد أثناء حركات الأمعاء .

بعض أفضل منتجات الحبوب الكاملة هي الشوفان والشعير والذرة والأرز البني والحنطة السوداء.

7- ساحرة بندق العسل:

له خصائص طبية ويهدئ الانزعاج المرتبط بالبواسير ، حيث يمكن أن يساعد الدواء القابض على تقليل الأوعية الدموية الملتهبة وتخفيف الألم والحكة والتورم.

طريقة:

بلل قطعة قطن من الساحرة وضعها على المنطقة المصابة بالبواسير. افعل ذلك بمعدل ثلاث مرات يوميا .

بدلاً من ذلك ، يمكنك شراء وسادات علاجية بعسل الساحرة. يمكن استخدام هذه المجاذيف الرطبة بدلاً من ذلك أو باستخدام ورق التواليت. إنها طريقة رائعة لحماية فتحة الشرج من التهيج والكائنات الحية الدقيقة.

8- خل التفاح:

بسبب الخصائص القابض لخل التفاح ، فهو يساعد على تقليل الأوعية الدموية الملتهبة ويخفف التورم واحمرار البواسير الداخلية والخارجية. استخدم الخل المفلتر وغير المبستر للحصول على نتائج أسرع.

طريقة:

بالنسبة للبواسير الخارجية ، اضغط بعناية على كرات القطن المبللة بخل التفاح في المنطقة الملتهبة. سيكون هناك وخز في البداية ، ولكن سرعان ما ستخفف من الحكة والاحمرار. افعل ذلك عدة مرات في اليوم من أجل تقليل التورم.

بالنسبة للبواسير الداخلية ، أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء واشرب مرتين على الأقل يوميًا. يمكنك إضافة العسل من أجل طعم أفضل  .

9. أكياس الشاي الأسود:

وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من القابض الطبيعي الذي يساعد على تقليل التورم والألم المرتبط بالبواسير.

طريقة:

رطب أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن ، وأخرجها من الماء واتركها تبرد قليلاً. ثم ضع كيس الشاي الساخن الرطب على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق. افعل ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام أكياس التبريد لمدة خمس إلى 10 دقائق.

10. مياه الشرب:

إذا كنت تعاني من البواسير الداخلية أو الخارجية ، فأنت بحاجة إلى زيادة كمية الماء التي تشربها لمحاولة شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا. عند تناول كمية كافية من الماء ، يتم تنظيف الأعضاء الداخلية وترطيب الجسم بالكامل. كما أنه يجعل حركات الأمعاء أسهل ، ويحافظ على حركات الأمعاء ناعمة ويقلل من الإجهاد. إذا لم تشرب كمية كافية من الماء والسوائل الأخرى ، فإن تطهير الجسم بطيء ويمكن أن يتراكم البراز في الأمعاء. والنتيجة النهائية هي كرسي صلب يفاقم مشكلة البواسير.

نصائح للبواسير:

1- يحسن نظافة الحمام ويقلل من احتمالية تشكل البواسير الخارجية. على سبيل المثال ، استخدم المناديل أو المناشف بعد دخول الحمام. هذه متوفرة في معظم متاجر البقالة ويمكن الاحتفاظ بها في الحمام.

2 - إذا كنت تعاني من نوبات البواسير المؤلمة دون الشعور بالتحسن على الإطلاق ، فعمل في الحمام عدة مرات في اليوم لمدة عشر دقائق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على بعض الراحة عن طريق تطبيق كمادات باردة على المنطقة المصابة.

3- وضع كيس ثلج على البواسير حل سهل. يمكن أن تساعد كيس الثلج في تخفيف الألم من البواسير ، بحيث يمكن وضعها مباشرة فوق البواسير.

4- تسبب البواسير في كثير من الأحيان عضلات الأمعاء. لذلك ، من المهم مراقبة الإجهاد اليومي إذا كنت تعاني من البواسير المتكررة.

5- يمكن أن تحدث البواسير بسبب العمل المكثف. إذا كنت تعاني من البواسير طوال الوقت ، يجب أن تجد طريقة لتقليل ارتفاع شيء ثقيل.

6- لتخفيف آلام البواسير والسمنة خاصة وجود الوزن الزائد في منطقة البطن ، يزداد الضغط في الأوردة. يمكنك تقليل هذا الضغط عن طريق فقدان الوزن واتباع نظام غذائي غني بالألياف وتجنب الملينات .

7- تناول مكملات الألياف كل يوم ، خاصة إذا كنت لا تأكل الكثير من الفواكه والخضروات .

8- يجب عليك شرب الكثير من الماء كل يوم. هذا الذي يوفر لك الراحة و تجنب أعراض البواسير.

9- التقليل من التوابل و الكافيين , التي تسبب تهيج الأمعاء و زيادة أعراض البواسير. 

10-لا تستعمل الأدوية التي تسبب الإسهال , لتجب حركة الأمعاء. 

11-وضع حمام فاتر و جلوس عليه في منطقة الزاوية , من ما يخفف الألام و يسبب الراحة .

 

عداد المتابعين

https://www.facebook.com/dzonenation/?ref=bookmarks

إعلان داخل الموضوع في الأسفل

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال