-->

المتابعون

علاج فقر الدم طبيعيا

علاج فقر الدم طبيعيا

العلاجات العشبية مثل نبات القراص والطحالب وغيرها التي تحتوي بشكل طبيعي على الحديد وفيتامين سي c المفيدة للدم . هي أحد الحلول التي يقدمها الطب الطبيعي لعلاج فقر الدم " بالإنجليزيةAnemia ".


علاج فقر الدم طبيعيا

علاج فقر الدم بالاعشاب



العلاج الطبيعي لفقر الدم أو الانيميا .
يتم علاج فقر الدم بالطب التقليدي باستخدام مكملات الحديد ، بينما يقدم العلاج الطبيعي لفقر الدم حلولًا أخرى . يتم علاج فقر الدم بشكل طبيعي مع العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين ج وبعض العلاجات العشبية! سوف نلتقي بكم في هذه المقالة.

ما هي الأنيميا أو ما يسمى فقر الدم ؟

فقر الدم" فقر الدم " الأنيميا" أو نقص الحديد " هو انخفاض في مستويات الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء.
يتم إنتاج خلايا الدم الحمراء الجديدة وإزالة الخلايا القديمة من الجسم ، والتي تسمى التوازن ، والتي تحافظ على استقرار النظام والتوازن الداخلي للجسم.

ينتج الجسم باستمرار خلايا الدم الحمراء (خلايا الدم الحمراء RBC ) و كذلك الموت المستمر لخلايا الدم "القديمة" لمدة 120 يومًا.

متى يظهر فقر الدم ؟ عندما تخرج هذه العملية عن التوازن بين إنتاج كريات دم حمراء جديدة مع خلايا الكريات الدم الميتة التي تعيش 120 يوم .

أنواع فقر الدم :

هناك عدة أسباب لفقر الدم:

1- إذا انخفض إنتاج خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين أو تعرض للتلف لأي سبب.
2- الحالات التي يتم فيها تدمير خلايا الدم الحمراء أكثر من المعتاد.
3- الحالات التي يحدث فيها فقدان الدم بشكل كبير.

4_ الحالات التي تزداد فيها احتياجات الجسم من الحديد ، مثل الحمل والرضاعة الطبيعية والأولاد الرضع والمراهقين ، يتم     التغاضي عنها ويتم التغاضي عن الأكل الصحي الذي يلبي هذه الاحتياجات.

أعراض فقر الدم:

تحدث أعراض مرض فقر الدم  بسبب انخفاض تدفق الدم و الأكسجين إلى أعضاء الجسم.
هذا الانخفاض يسبب الشعور بالأعراض التالية:

_ التعب والضعف
_ شحوب
- الخفقان (الخفقان القلبي )
- ضيق في التنفس
_ الصداع والدوخة
_ صعوبة في التركيز
- التوتر و العصبية 
_ غثيان
_ فقدان الشهية
_ اليدين والقدمين الباردة
_ انخفاض وظائف الجهاز المناعي.


بالنسبة للرياضيين ، من أول الأشياء التي تظهر لهم هي صعوبة أداء أو إكمال التمرين ، وانخفاض عام في الحالة البدنية.
إذا كان تدفق الدم غير متوازن ، فقد تتضرر أجزاء كثيرة من الجسم. على سبيل المثال ، غالبًا ما تعاني النساء المصابات بنقص الحديد من تأخر تدفق الدورة الشهرية أو انخفاض شدة النزيف ، والسبب هو أن الجسم لا يستطيع أن يفقد الدم بسبب نقص الحديد.
نهج الطب التقليدي هو الأنسب لعلاج فقر الدم ، ولكن في بعض الأحيان يمكن للأطباء وصف علاج فقر الدم ومحاولة معرفة السبب قبل الفحص .

علاج فقر الدم :

ينقسم علاج فقر الدم إلى عدة أقسام على النحو التالي:

1- علاج فقر الدم التقليدي:

يتكون علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد وفقًا للطب التقليدي من إعطاء مستحضرات الحديد . و كذلك فيتامين B12 ونقص حمض الفوليك عن طريق المكملات الغذائية أو علاج نقص الإريثروبويتين أثناء العلاج بإعطاء هرمون بديل.

ومع ذلك ، إذا كان هناك نزيف خارجي ، فسيتم العمل على إيقافه على الفور. إذا كان النزيف داخليًا ، فيجب العثور على المصدر وإيقافه في أقرب وقت ممكن.

يتلقى المرضى الذين يعانون من أمراض شديدة وراثية مثل فقر الدم المنجلي والثلاسيميا (مرض وراثي يؤدي إلى فقر الدم الشديد) وأمراض المناعة الذاتية وجبات الدم المباشرة.

في حالة فقر الدم اللاتنسجي (عندما لا ينتج النخاع العظمي ما يكفي من خلايا الدم) ، يمكن أن يشمل العلاج زرع نخاع العظم. في كثير من الحالات ، العلاج التقليدي مهم وضروري !

2- علاج فقر الدم الطبيعي:

يهدف العلاج الطبيعي لفقر الدم إلى التأكد من أن الجسم يعمل بشكل مثالي وبطريقة متوازنة ، بناءً على قوته الخاصة.

فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو مؤشر على عدم التوازن ، ولكن عليك التفكير بعناية قبل الإسراع وإعطاء مكملات الحديد.

إذا كان سبب نقص الحديد مرضًا محددًا ولم يتم توريثه ، فلن تحل مكملات الحديد المشكلة ، حيث يجب معالجة المرض نفسه والعمل بنظام غذائي غني بالحديد لتحسين امتصاصه بواسطة جزء من الجسم. وبعد فترة يجب فحص حالة الحديد مرة أخرى.

لهذا الغرض ، من الممكن استخدام الأطعمة المركزة أو الأدوية العشبية التي تحتوي على كميات كبيرة من الحديد. إذا لم يحدث التغيير المطلوب ، فإن أفضل شيء تفعله هو التحقق مما إذا كانت هناك مشكلة مخفية أخرى. التي لم يتم تشخيصها في هذه المرحلة.

العلاجات العشبية مثل نبات القراص ، والطحالب ، وعشب القمح ، والبقدونس وغيرها ، والتي تحتوي بشكل طبيعي على الحديد وفيتامين ج ، هي أحد الحلول التي يقدمها العلاج الطبيعي. وبالنظر إلى المحتوى العالي من الحديد ، تشير طرق العلاج الطبيعي إلى أن تحاول الحصول عليه من هذه المصادر الطبيعية.

في كثير من الحالات ، يتلقى الجسم ما يكفي من الحديد من الطعام ، ولكن لا يمكنه امتصاصه بشكل صحيح . آخر شيء عليك القيام به في هذه الحالة هو تناول مكملات الحديد.

إذا كان السبب نقص الغذاء  ، فإن أخذ المكملات الغذائية ضروريمع  إتخاذ أكل صحيحة ونمط حياة صحي.
عادة ما يتم العلاج الطبيعي لفقر الدم في اتجاه يهدف إلى علاج سبب المشكلة (مثل التعامل مع الإجهاد والحالات المجهدة ، أو علاج وإعادة تأهيل الجهاز الهضمي ، وأمراض التهابات الأمعاء ، وما إلى ذلك) حتى يعود للجسم قدرته على إمتصاص الحديد .

على سبيل المثال ، الإجهاد والضغط من بين العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم. إذا كانت هناك حالة توتر فلا يجب تجاهلها والتعامل معها على الفور. ومع ذلك ، إذا وصل النقص إلى مستوى عالٍ و تلف احتياطي الحديد ، فيمكن إضافته إلى الجسم بطرق أخرى.

استشارة في مجال العلاج الطبيعي.

فيما يلي النصائح الأساسية الموصى بها في هذه الحالة:

_ يوصى بتناول فيتامين C ، الذي يحسن بشكل كبير من امتصاص الحديد .
_ ويوصى بزيادة استهلاك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C أثناء وجبات غنية بالحديد أو شرب العصير. الليمون أو البرتقال مع الوجبات.
_ مع المنتجات الطبيعية ، يمكن للجسم أن يتعلم كيفية امتصاص الحديد بشكل أفضل من جديد.
_ لا يوصى بتناول الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والشاي والتبغ والكحول التي يمكن أن تؤثر على امتصاص الحديد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تجنب تناوله مع الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد.







 

عداد المتابعين

https://www.facebook.com/dzonenation/?ref=bookmarks

إعلان داخل الموضوع في الأسفل

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال