-->

المتابعون

فوائد الزعتر و طرق استخدام زعتر و بعض وصفات الزعتر

فوائد الزعتر

يتميز الزعتر بالعديد من المزايا لأنه أحد الأعشاب الأكثر استخدامًا للمضادات الحيوية في العالم ، مما يقوي الذاكرة ويعالج عسر الهضم. هذه هي المزايا الرئيسية للزعتر التالي.

فوائد الزعتر و طرق استخدام زعتر و بعض وصفات الزعتر

يشرح أطباء العصور الوسطى فوائد الزعتر في قدرته على تطهير وتعقيم الجسم ، وتخفيف الصداع ، وتقوية الذاكرة وتحسين خصائص الذكور ، ومنع السعال ونزلات البرد والإسهال وغيرها.

فوائد الزعتر

العودة إلى الطبيعة هو اتجاه زاد الطلب في السنوات الأخيرة ودفع عامة الناس إلى البحث عن الأدوية والعلاجات الطبيعية.

يشجع الطلب على هذه المنتجات الباحثين على دراسة أعشاب كل دولة لتقديم بديل طبيعي واسع للجمهور. المزايا الرئيسية للزعتر هي:

1- مضاد حيوي طبيعي

وفقًا لنتائج الدراسة ، يبدو أن المواد المسؤولة عن طعم النبات (الثيمول والكاربكرول) قادرة على علاج البكتيريا و الفطريات بشكل أكثر فعالية من المضادات الحيوية.

2- علاج أمراض الجهاز التنفسي.

من بين فوائد الزعتر ، يحتوي الزعتر على المزيد من المواد مثل التانينات ، بورنيول ، ثون ، لينالول.

تعتبر هذه المواد بشكل عام مفيدة جدًا في معالجة ظواهر الشتاء وحل مشاكل الجهاز التنفسي (بما في ذلك تلك التي يسببها فيروس) ، مثل:
_ السعال الرطب
_ الربو.
_ التهاب الشعب الهوائية المزمن.
_ يخفف من الإمساك و يعوض المخاط الزائد أو المفقود ، وهو أمر مهم جدًا لنزلات البرد.

3- علاج مشاكل الجهاز الهضمي

تشمل فوائد الزعتر علاج مشاكل وتلوث الجهاز الهضمي (الغازات ، والإسهال ، والطفيليات ، والنباتات الممرضة ومضاد للبكتيريا) وتعتبر مفيدة في تنظيف الدم والتهابات المسالك البولية.

4- محاربة السرطان

بالإضافة إلى المزايا العديدة للزعتر في علاج الظواهر الشتوية المختلفة ، يحتوي هذا النبات الرائع على مكونين نشطين إضافيين: الموبرين و حمض أورسليك.
هذان المكونان شائعان جدًا في مجتمع البحث اليوم. تم اكتشاف أن هذه الأدوية يمكن أن تمنع نمو أورام السرطان وفيروس نقص المناعة البشرية.

الاستخدام القديم للزعتر

ينتمي الزعتر إلى عائلة Oral ، وهي شجيرة رمادية ذات رائحة قوية تستخدم أيضًا كتوابل.
اعتمد الأطباء البارزون في العصور الوسطى بشكل كبير على الأعشاب الطبية بشكل عام والزعتر بشكل خاص وسردوا العديد من القدرات والميزات العلاجية على وجه الخصوص:

تعقيم الجسم ، يخفف من الصداع ، يقوي الذاكرة والذكورة.
علاج الوذمة ، الوذمة ، الالتهابات والتبول الزائد بالإضافة إلى الحيض.
يعتبر الزعتر من أهم النباتات في الطب الشعبي. يتم استخدامه لعلاج آلام البطن والغثيان ونزلات البرد وآلام الأذن والسعال والصداع والديدان المستديرة والأكزيما والتهاب اللثة وأمراض أخرى.
في العصر الحديث ، يحتوي الطب "الغربي" التقليدي على أعشاب لأغراض طبية وأحيانًا مشتقات كيميائية من نباتات.



طرق استخدام الزعتر

الاستخدامات الرئيسية للزعتر هي البلع أو الاستخدام الموضعي . استخدام العشب ، إما عن طريق النقع أو كحل للدهون الثدي ، يساعد في العلاج الناجح لالتهاب الحلق والسعال وأمراض الثدي.
يتم استخدام الزيوت المستخلصة من الزعتر داخليًا أو خارجيًا لعلاج التهاب المفاصل وأمراض أخرى .


في طب الأعشاب التقليدية ، أي "العلاج النباتي الحديث" ، يستخدمون النبات بأكمله أو مجموعة من المواد النباتية المختلفة لتحقيق التأثير الأمثل.
لذلك يؤكد المتخصصون على أصالة ونوعية المواد الخام المستخدمة. كما أنهم يحاولون استخدام النباتات المحلية لأنها غالبًا ما يكون لها تأثير جيد جدًا على السكان وولادة المنطقة.

بعض الوصفات بالزعتر

إليك بعض الوصفات التي تحتوي على الزعتر ، ومن الأفضل تحضيرها وإعدادها في المنزل:

 1- الوصفة الأولى

نصف كوب من زيت الزيتون (اقرأ فوائد شرب زيت الزيتون) ، اعصر الزعتر حتى ترتفع طبقة الزيت ويمتلئ الكوب ، ثم غطي الوعاء وضعه في مكان يستمر لمدة أسبوعين هو يتعرض لأشعة الشمس. .
والنتيجة هي زيت الزعتر الذي يستخدم كدهون ضد آلام المعدة وآلام العضلات والغثيان والسعال ونزلات البرد والصداع.

2- الوصفة الثانية

نغمس ملعقة من أوراق الزعتر الطازجة أو المجففة لمدة خمس إلى عشر دقائق والوصفة جاهزة للشرب لعلاج آلام المعدة والغثيان ونزلات البرد والسعال والتهاب اللثة ، إلخ.

3- الوصفة الثالثة

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الوصفات المعدة ، فأنت تعرف "Appl" ، وهو مزيج من النباتات والزعتر المحلي مناسب وآمن جدًا للاستخدام في: التدليك الموضعي ، والرائحة ، وتدليك الصدر / الجزء العلوي من الظهر / الرقبة الباردة وحالة الأنفلونزا
بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أنه يساعد الأطفال والأطفال المصابين بنزلات البرد والسوائل على الهدوء والنوم جيدًا.

4- الوصفة الرابعة 

من مزايا الزعتر أنه في الحالات التي تتطلب الإسعافات الأولية ، يمكن مضغ أوراق الزعتر المريرة مباشرة. الأوراق لديها القدرة على تقليل أو وقف النزيف وعلاج الجروح السطحية.

كما ذكر أعلاه ، من الممكن فهم الأهمية العميقة لاستخدام نبات الزعتر بأكمله. لذلك ، من أجل تحقيق النتيجة القصوى باستخدام الأعشاب الطبية ، من الأفضل استخدام النبات بأكمله وليس فقط مشتقاته المختلفة.
 

عداد المتابعين

https://www.facebook.com/dzonenation/?ref=bookmarks

إعلان داخل الموضوع في الأسفل

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال