-->

المتابعون

طرق تقوية المناعة بالاعشاب

طرق تقوية المناعة بالاعشاب :

هل يمكن تقوية المناعة بالأعشاب ؟ و ما هي الاعشاب المستعملة ؟ 

أساليب تقوية جهاز المناعة طبيعيا :

_ الاعشاب الطبية 
_ التغذية السليمة 
_ المكملات الغذائية 
أما بالنسبة للأعشاب التي تعزز المناعة أهمها : 

1- النبتة القنفذية (إخناسيا - Echinacea) .

أثبتت الدراسات أن النبتة القنفدية تحوي على مواد فعالة كثيرة تؤثر على نظام المناعة من بينها ، مواد فعالة في تعقيم وإبادة الفيروسات والجراثيم و تنشيط الخطوط الدفاعية الطبيعة فقد أضهرت الدراسات أن الإستطباب بهذه العشبة قلل من أمراض المسالك التنفسية بنسبة 58% و قلل من مدة المرض بيوم و نصف .


  

2- الجينسينغ السيبيري :

أضهرت البحوث أن استعمال هذه النبتة بستمرار يقلل من نسبة  بالأنفلونزا بـ 30% كما هو الحال مع الإخناسيا (النبتة القنفذية) فقد نجد تنوعًا في جودة مستحضرات الجينسينغ السيبيري المتوفرة في الأسواق . يتوجب الحرص على تناول المستحضر في الوقت الصحيح . بعض المستحضرات يوصى بتناولها قبيل من وقت الطعام ، إلا أن تناول المستحضر في هذا التوقيت قد يضر في امتصاص الجسم له .


3- الثوم :

عرفت تأثيرات الثوم الدوائية منذ القدم و التي من أهمها فعاليته ضد الجراثيم , الفيروسات , الفطريات ...
بالإضافة إلى ذلك فإنه معزز للمناعة ,  ففي أحد الأبحاث التي أجريت لمعرفة صفاته العلاجية ، تبين أن نسبة الأمراض  لدى الأشخاص الذين تناولوا الثوم ، كانت أقل من غيرهم (مجموعة المراقبة) بـ 64%.

طرق تقوية المناعة بالاعشاب

4- العكبر:

بالرغم أن العكبر (Propolis) مادة  شمعية مستخلصة من قفير النحل ، رغم ذلك يعتبر من الأعشاب الطبية . في أحد الدراسات التي أجري على استعمال خليط من الإخناسيا (النبتة القنفذية) ، العكبر و فيتامين جـ (c) أظهر هبوطًا كبيرًا، وفق المقاييس الإحصائية بنسبة الإصابة بأمراض المسالك التنفسية العليا في الأطفال .

طرق تقوية المناعة بالاعشاب






  •  

 




 

عداد المتابعين

https://www.facebook.com/dzonenation/?ref=bookmarks

إعلان داخل الموضوع في الأسفل

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال